الاثنين، 6 فبراير، 2017

المدونة الجزائرية للوظائف والمهن

المدونة الجزائرية للوظائف والمهن
المدونة الجزائرية للوظائف والمهن

هي مرجع وطني للوظائف والمهن والذي من خلاله يمكن تحديد أي مهنه موجودة في الجزائر.
هذا المرجع يسمح لكل من المستخدمين والباحثين عن العمل بتحديد الكفاءات لكل وظيفة، وبالتالي فانه يسهل التوظيف والبحث عن العمل.
كما تحتوي هذه المدونة الجزائرية للوظائف والمهن 422 بطاقة للوظائف والمهن، 5479 تسمية، وهي منظمة على شكل بنية شجرية كما يلي:

  • 16 قطاع
  • 87 ميدان
  • 36 ميدان فرعي
  • 422 بطاقة للوظائف والمهن
تم ادراج المدونة الجزائرية للوظائف والمهن في نظام المعلوماتية الجديد "وسيط" للوكالة الوطنية للتشغيل، وبذلك يصبح دور الوساطة بين طالبي العمل وعارضي العمل أكثر نجاعة.
يتم استخدام المدونة الجزائرية للوظائف والمهن من طرف جميع شركاء الوكالة الوطنية للتشغيل (الشركات الاقتصادية، مؤسسات التكوين والتعليم المهني، مؤسسات التعليم العالي، الهيئات الخاصة للتنصيب، .......) ومن طرف مستشاري التشغيل للوكالة الوطنية للتشغيل.

منشأ المدونة الجزائرية للوظائف والمهن

في إطار عصرنة هياكل الوكالة الوطنية للتشغيل (ANEM) قامت وبالشراكة مع نظيريها الفرنسي قطب التشغيل (Pôle emploi ) بإنشاء المدونة الجزائرية للوظائف والمهن وذلك بمساهمة جميع الشركاء (المؤسسات الاقتصادية، مؤسسات التكوين والتعليم، مؤسسات التعليم العالي ومختلف الفدراليات ...الخ).
تحين المدونة الجزائرية للوظائف والمهن NAME) (يسمح بالتعرف بشكل أفضل على للاحتياجات في التكوين من جهة ويشجع على التوفيق بين طالبي العمل وعارضي العمل.
كما توفر هذه المدونة الجزائرية للوظائف والمهن (NAME) لغة مشتركة حول الوظائف والمهن لتسهيل الحوار بين مختلف الأطراف الفاعلة في سوق العمل.

http://ift.tt/2kepsAJ
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :